0227928887

info@mobimongez.com

القائمة

اخر اخبار الموبايلات والتطبيقات

كل ما يتعلق بعالم الموبايل من اخبار وتطبيقات والعاب

9 معلومات لا تعرفها عن نظام تشغيل “الاندرويد”

يعد نظام تشغيل “الاندرويد” أحد الأنظمة الموجودة منذ أكثر من 10 سنوات، و علي مدار العقد السابق شهد تطورات عديدة، حي صار معظم مستخدمي الهواتف الذكية الآن حملين لهواتف تعمل بنظام تشغيل “الاندرويد” إذا لم يكن جميعهم، لكن إذا كنت تظن أنك تعرف كل شيء عن “الأندرويد” فإليك9 معلومات لا تعرفها بعد.

“الاندرويد” في بداية الامر كان نظام تشغيل للكاميرات الرقمية

10 سنوات تقريباً شهدت تطور هائل في مجال الكاميرات بإنطلاق الكاميرات الرقمية، مثل كاميرا “جالاكسي S” مثلاً و الكاميرات الرقمية التي أنتجتها “سوني” و غيرها، إلا أن أول إستخدام لنظام تشغيل “الأندرويد كان في هذه الكاميرات ،و كان أول إنطلاق “للأندرويد” كنظام تشغيل عام 2014 بعد ما أعد “Andy Rubin” فريق لصناعته.

بحلول الربع الاول من 2017، أصبحت حصة “اندرويد” السوقية 85%

حصة أندرويد السوقية في تطور منذ بداية عام 2016 حتي الربع الاول من 2017 لتصل إلي 85% كما هو موضح بالصورة، كما يتوقع الخبراء أن حصة “اندرويد” السوقية ستتجاوز الـ90% بحلول 2018، لأن عام 2017 كان عام سعيد لصناع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل “اندرويد”، فحتى الآن انطلق عدد كبير من هواتف الذكية مثل “جالاكسي S8” و و “جالاكسي S7” و غيرهم، أما عن الشركات الصينية فشاركت بقوة في هذا العام مثل “اوبو” و “هواوي” و “ڤيڤو” .

“ميكروسوفت” تحصل علي 6 مليار دولار كربح سنوي من “اندرويد”

تستفيد “ميكروسوفت” سنويًا من “أندرويد” حول 6 مليار دولار، وهى نسبة قابلة بالتأكيد للزيادة بما أن حصة “أندرويد” السوقية في إزدياد، و جدير بالذكر أن “ميكروسوفت” أعلنت إنها تستفيد من “HTC” فقط 30 مليون دولار سنوياً.

سامسونجتشترياندرويد“!

تعد “سامسونج” واحدة من أكبر الشركات لصناعة الهواتف الذكية التي تستخدم “أندرويد” كنظام تشغيل، وفي عام 2004 عرض صُناع اندرويد “Andy Rubin” و فريقه علي شركة “سامسونج” أن تدعمهم مادياً بسبب وجود مشكلة في رأس المال، لكن “سامسونج” في ذلك الوقت لم تري قوة و أهمية “أندرويد” فرفضت، نقلاً عن “Andy Rubin”، و أضاف “Rubin” أن “سامسونج” سخرت من فريقه المكون من 6 اشخاص فقط قبل موافقة “جوجل” أن تدعمهم بأسبوعين عام 2004.

نوكياتعلن أن اندرويدلن يهدد نظام تشغيل الـسيمبيانعام 2007

ليست “سامسونج” الشركة الوحيدة التي خانتها توقعتها في حق “أندرويد”، بل “نوكيا” ايضًا لم تكن تتوقع النجاح الهائل الذي حظى به “أندرويد” و الذي سرعان ما قتل “السيمبيان” تماماً، فبحلول عام 2007 أصبحت حصة “أندرويد” السوقية 33% بينما “السيمبيان” لم يكن له أي سيطرة علي السوق.

الرئيس “نوكيا” يخطئ في رأية حول إستخدامأندرويد

من أبشع ما فعلت شركة “نوكيا” في حق نفسها، أنها سخرت و استهزأت بالشركات المصنعة للهواتف التي وافقت علي استخدام “أندرويد”، على الرغم من أن المؤشرات في الأسواق كانت تشير لنجاح “أندرويد”، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة “نوكيا “Anssi Vanjoki” كانت له وجهة نظر مختلفة و عبر عنها بطريقة مثيرة للجدل حين قال “أن مصنعي الهواتف الذين يؤيدون استخدام أندرويد ليسوا افضل من الأطفال الفنلنديين الذين يتبولون في سروالهم للدفء في فصل الشتاء”.

نظام تشغيل “كروم” يمكنه تشغيل تطبيقات “اندرويد”

تطبيقات “أندرويد” ليست متاحة لنظام تشغيل “أندرويد” فقط، الآن يمكن لنظام تشغيل “كروم” أن يدعم تطبيقات “أندرويد” داخل متصفح “كروم”، عبر إستخدام الآف التطبيقات الخاصة بـ”اندرويد” علي “Chroombooks” جعلت أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب” الخاصة بـ”جوجل” تتحول إلي أجهزة قوية غالية الثمن.

خرائط “جوجل” تحسب سرعة حركة المرور من خلال “أندرويد”

أيًا كان نظام التشغيل الذي يعمل في هاتفك الآن، إذا كنت تعتمد علي خرائط “جوجل” فأنت تعتمد ايضاً علي ملايين من مستخدمي “أندرويد” بالفعل تحسب “جوجل” سرعة حركة المرور في الطرق من خلال أجهزة أندرويد التي تمر في المنطقة نفسها، بنسبة صحة و دقة عالية جدًا.

2 مليار مستخدم حول العالم يتعاملون مع “أندرويد

بدأ نظام “أندرويد” من نظام تشغيل للكاميرات الرقمية فقط، وأخذ يتوسع و يحطم في أرقام قياسية في الأسواق و يحبط كل تنبؤات بالفشل حتى أصبح على ما هو عليه الآن من نجاح، واًصبح داعمًا للهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون، والساعات الذكية، وحتى لبعض السيارات، حتى أعلنت شركة جوجل مايو الماضي أن عدد مستخدمي نظام التشغيل بلغ 2مليار مستخدم وبالطبع الرقم في إزدياد.

 

الماركات

قائمة الماركات والانواع للموبايلات