ZTE تطلق هاتف الفضاء Axon 30 Ultra ..  الأسرع في العالم

أعلنت شركة ZTE عن إطلاق نسخة جديدة من هاتف  ZTE Axon 30 Ultraوالملقبة بنسخة الفضاء والذي سيغير مجري سوق الهواتف الذكية تمامًا نظرًا لأنه يعتبر هو أول هاتف يأتي بسرعة كبيرة حيث تتميز النسخة الجديدة بذاكرة وصول عشوائية تبلغ 18 جيجا بايت، وصممت خصيصًا للاحتفال بنجاح وكالة الفضاء الصينية ، التي نجحت في إرسال مركبة مدارية ومركبة هبوط إلى المريخ (Tianwen-1) وثلاثة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الصينية (Tiangong).

ويأتي الهاتف الجديد بذاكرة وصول عشوائية تبلغ 18 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرا بايت، ولم يصل أي هاتف من مختلف الشركات إلي هذه السرعة حيث أن أعلي الهواتف في الأداء جاء بذاكرة وصول عشوائية (RAM)بسعة 16 جيجا بايت وهو النسخة القديمة من هاتف Axon 30 Ultra وهذا يعني ان الشركة تنافس نفسها من حيث الاداء والسرعة.

وجاءت النسخة الجديدة من هاتف Axon 30 Ultra بشاشة OLED مقاس 6.67 بوصة، معد معدل تحديث يبلغ 144 هرتز في الثانية، ومعدل أخد العينات باللمس يبلغ 300 هرتز في الثانية، مع طبقة حماية للشاشة من الخدوش من نوع Gorilla Glass.

وتحمل النسخة الجديدة من الهاتف إعداد رباعي للكاميرا الخلفية بمستشعر أساسي بدقة 64 ميجا بكسل وكاميرا جانبية بدقة 64 ميجا بكسل، وعدسة تقريب بقدة 5 ميجا بكسل، ومستشعر فائق الدقة بدقة 8 ميجا بكسل إيل جانب مستشعر أمامي بدقة 32 ميجا بكسل لكاميرا السيلفي.