في هواتف الفئة المتوسطة أيهما تختار Oppo Reno6 5G أم OnePlus Nord؟

 

حسنًا، يبدو أن الاختيار بين العديد من الإصدارات الحديثة للهواتف ذات الفئة المتوسطة سيكون صعبًا للغاية، خاصة مع الأسعار المتقاربة والمواصفات أيضًا، ومن أبرز الإصدارات التي تبدو محيرة بعض الشيء هما هاتفي OnePlus Nord وهاتف Oppo Reno6 5G، حيث يمتلك الهاتفين مواصفات متقاربة للغاية، خاصة وأنهما معروفان بالكاميرات عالية الجودة والتصميم الرائع، لذا إن كنت تشعر بصعوبة الاختيار بينهما، فإليك مقارنة سريعة بينهما...




الحجم والوزن:
يعد تصميم OnePlus Nord متناقض بشكل كبير مع سعره المعقول، فهو يأتي بشكل أنيق وسعر مناسب، فهو مصنوع من البلاستيك، الرفيع للغاية، ويتميز بحجمه المناسب والذي تصل أبعاده لنحو 158.3× 73.3× 8.2 ملم ووزنه الخفيف نسبيَا والذي يصل لنحو 184 جرام.
أيضًا التصميم هو أحد العوامل المميزة لهاتف Oppo Reno6 5G فهو يأتي بحواف مسطحة وتصميم إطار معدني غير لامع. ويصل قياس أبعاده لنحو 156.8× 72.1×7.59ملم ويصل وزن الهاتف لنحو 182 جرام، وهو يعتبر هاتف خفيف إلى حد كبير، وذو حجم مناسب.
الألوان:
يتوفر هاتف OnePlus Nord بلونين وهما اللون الرماديOnyx، والثاني هو الأزرق Blue Marble.
بينما يتوفر هاتف Oppo Reno6 5Gبلونين وهما الأزرق الفاتح والأسود، والمعروفة أوبو بدرجاتها المميزة فيهم.
مقاومة الماء والغبار:
تقول OnePlus إن Nord لديه مقاومة للماء، ويمكن غمره في الماء بعمق 30 سم لمدة 30 دقيقة، ولكنه رغم ذلك لا يحمل تصنيف IP رسميًا ، مما يشكك في قدراته على مقاومة الغبار والماء.
يأتي هاتف Oppo Reno6 5G بدون مقاومة الماء والغبار وهو ما يعد النقطة السلبية في الهاتف.
حجم الشاشة وجودتها:
يحتوي OnePlus Nord على شاشة AMOLED مقاس 6.44 بوصة وبدقة Full HD + 2400 x 1080 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز لأداء تمرير سلس.
بينما يأتي هاتف Oppo Reno6 5G بشاشة عرض AMOLED ولديها دقة Full HD + وبمقاس 6.43 بوصة وبدقة 1080 × 2400 بكسل، وتردد 90 هرتز.
متانة الشاشة:
شاشة هاتف OnePlus Nord محمية بطبقة من Corning Gorilla Glass 5 ضد الحدوش.
شاشة هاتف أوبو Reno6 5G محمية بطبقة من Corning Gorilla Glass 5 لحماية ضد الصدمات.
المعالج والرامات وسعات التخزين:
يأتي هاتف OnePlus Nord بمجموعة شرائح Qualcomm's Snapdragon 765G ، ويرافقها ذاكرة الوصول العشوائية 8 جيجابايت و 12 جيجابايت، مع سعات تخزين 128 و 256 جيجا بايت.
بينما يأتي هاتف Oppo Reno6 5G مدعوم بمعالج MediaTek Dimensity 900 ثماني النواة مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت، ولكنه لا يدعم بطاقة microSD لمساحة تخزين إضافية.
نظام التشغيل:
يعمل هاتف OnePlus Nord بنظام تشغيل أندرويد 10 مزود بواجهة مستخدم OnePlus Oxygen OS 10.5.
يعمل هاتف Oppo Reno6 5G بنظام تشغيل أندرويد 11 كما أنه مزود بنسخة الشركة من ColorOS 11.3..

الكاميرا الخلفية:
يأتي هاتف OnePlus Nord بإعداد كاميرا خلفية رباعية مع مستشعر رئيسي Sony IMX586 بدقة 48 ميجا بكسل (مع EIS وتثبيت الصورة( OIS مع عدسة f / 1.57 ، والتي يمكنها التقاط صور بدقة 48 ميجا بكسل، مصحوبة بثلاث كاميرات أخرى، تشتمل على مستشعر عمق 5 ميجا بكسل ، وكاميرا ماكرو 2 ميجا بكسل ، وكاميرا 8 ميجا بكسل بزاوية عريضة 119 درجة.
بينما يتميز هاتف Oppo Reno 6 5G بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجا بكسل مع فتحة f / 1.7 وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجا بكسل مع فتحة f / 2.2 وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة f / 2.4. على الجبهة، تضمنت الشركة كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة f / 2.4.
خضائص الكاميرا:
تتميز كاميرا هاتف OnePlus Nord بفلاش LED مزدوج قوي، كما تدعم خاصية HDR وتصوير البانوراما.
تتميز كاميرا هاتف Oppo Reno6 5G بفلاش LED قوي، كما تدعم خاصية HDR وتصوير البانوراما.
الكاميرا الأمامية:
وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فيأتي هاتف OnePlus Nord بكاميرا رئيسية بدقة 32 ميجا بكسل، f / 2.45 مصحوبة بكاميرا 8 ميجا بكسل و 105 درجة.
أما هاتف Oppo Reno6 5G فيأتي بكاميرا السيلفي بدقة 32 ميجا بكسل مزودة بمرشح الجمال Beauty Filter أدرجته الشركة.
تصوير الفيديو:
يدعم هاتف OnePlus Nord تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية فيما أقل، بالإضافة إلى مجموعة من أوضاع التصوير، من بينها الوضع الرأسي، والمشهد الليلي، والماكرو الفائق والمحترف، بالإضافة إلى التصوير عالي الدقة بالكامل، والتقاط الفيديو بالحركة البطيئة.
بينما يدعم هاتف Oppo Reno6 5G تصوير الفيديو بجودة 4K فيما أقل مع ميزات مثل تأثيرات الفيديو Cinematic Bokeh Flare و Bokeh Flare Portrait، وميزة AI Highlight Video كما يدعم وضع Ultra Steady وخاصية Dobly Vision وCinematic Mode و ProRes وغيرها من خواص تصوير الفيديو المذهلة.
الصوت:
يأتي هاتف OnePlus Nord بصوت عالي ومرتفع وغير مزود بسماعات ستيريو، ولكنه لا يدعم منفذ لسماعات الأذن 3.5مم.
كما يأتي هاتف Oppo Reno6 5G بصوت عالي ومرتفع ومزودًا بسماعات ستيريو، ولكنه لا يدعم منفذ لسماعات الأذن 3.5مم.
البطارية:
يأتي هاتف OnePlus Nord مزودًا ببطارية بسعة 4115 مللي أمبير في الساعة وهناك دعم لشحن 'Warp Charge 30T ، والذي يمنحك من 0٪ إلى 70٪ في 30 دقيقة باستخدام الكبل المرفق ومحول الطاقة في العلبة، ولكنه لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي.
بينما يحتوي Oppo Reno6 5G على بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن سريع بقوة 65 وات.
خواص إضافية في الهاتف:
يأتي هاتف OnePlus Nord مع بعض الخواص الإضافية والتي من بينها مستشعرات البصمة (تحت الشاشة ، بصري) ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة.
ويأتي هاتف أوبو Reno6 5G مع بعض الخواص الإضافية والتي من بينها مستشعرات البصمة (تحت الشاشة ، بصري) ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، طيف الألوان
السعر:
يصل سعر هاتف OnePlus Nord في السوق العالمي نحو 480 دولار للنسخة ذات رامات 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 جيجا ما يعادل نحو 7500 جنيهًا مصريًا.
يصل سعر هاتف Oppo Reno6 5G طبقًا لآخر تحديث في سوق الهواتف الذكية، بالسوق العالمي لنحو 406 دولار، بينما يصل سعر الهاتف في السوق المحلي بمصر لنحو 9000 جنيهًا مصريًا.
إذًا، أيهما أفضل هاتف أوبو Reno6 5G أم OnePlus Nord ؟
على الرغم من أن الهاتفين متشابهان للغاية، إلا انه يمكن ببساطة الاختيار بينهما، هل تبحث عن هاتف ذو كاميرا عالية الجودة وشاشة جيدة، بغض النظر عن سرعة المعالج وسعة البطارية والمتانة، حسنًا سيكون خيارك هو هاتف OnePlus Nord. أما إذا كنت تبحث عن هاتف يمنحك جميع ما تبحث عنه ربما فقط مع كاميرا أقل جودة ولكنها أيضًا جيدة فسيكون هاتف أوبو Reno6 5G، خيارك المثالي.